هذا دينكم ... إهداء للشيخ عدنان العرعور ! - وديع طعمة -
في مراجعة بعض الفيديوهات التي تخص سوريا ، شاهدت فيديو للشيخ عدنان العرعور يتوعد بفرم لحم العلويين و إطعامهم للكلاب (1) و بعدها بحديث آخر يقول : هذا ديننا ، دين الرحمة حتى مع " الكلاب " . ويبدوا لأن دينه رحمة حتى مع الكلاب أراد فرم العلويين لكي يطعم لحمهم للكلاب! وقد قام أتباع العرعور فعلاً بقتل الكثير وتقطيعهم وحرق منازلهم كما أمر أشرف الخلق بقتل فلان وفلان وحرق منزلهم ويؤكد على ذلك البخاري ومسلم (2) ! لا علينا ، لنترك الرحمة الإسلامية بفرم الناس و لنرى الرحمة الإسلامية مع الكلاب و مع حيوانات أخرى . و ننتظر من فضيلة الشيخ العرعور أن يتحفنا برد على ما سأورده من كتبهم ( المقدسة ) .
يقول البخاري (3) : أن رسول الله صلعم أمر بقتل الكلاب . و يقول نفس الشيء عبد الله بن عمر في صحيح مسلم (4) بل ويزيد عليها قائلاً : كان رسول الله صلعم يأمر بقتل الكلاب . فنبعث في المدينة وأطرافها فلا ندع كلبا إلا قتلناه . حتى إنا لنقتل كلب المرية من أهل البادية ، يتبعها . و في مسند أحمد (5) نفس الشيء ، وطبعاً كل الرواة الثقات يتفقون على هذه الرواية . بعد كل هذا القتل للكلاب كما تقول الكتب ، عاد محمد و أفتى بقتل الكلب الأسود فقط ، فقد جاء في صحيح الترمذي (6) عن محمد : لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت بقتلها كلها ، فاقتلوا منها كل أسود بهيم . و بعد محمد أتى عثمان بن عفان ليأمر بتنفيذ الوصية الربانية كون محمد لا يتكلم بشيء من عنده إنما هو وحي يوحى كما يقول القرآن ، فيقول الإمام الشافعي (7) : سمعت عثمان بن عفان يخطب وهو يأمر بقتل الكلاب
و كتنويع للحيوانات ، أمر محمد بقتل خمس أصناف من الحيوانات [ أيضاً أمر رباني لأنه وحي يوحى ] ، يقول البخاري عن عائشة (8) عن محمد : خمس فواسق ، يقتلن في الحرم ، الفأرة ، والعقرب ، والحديا ، والغراب ، والكلب العقور . و يؤكد مسلم على ذلك لقوله (9) : خمس فواسق يقتلن في الحرم : الفارة ، والعقرب ، والغراب ، والحديا ، والكلب العقور . وفي رواية : أمر رسول الله صلعم بقتل خمس من فواسق في الحل والحرم . ثم ذكره . و طبعاً يؤكد الحديث جميع الرواة وبكل كتب السيرة المحمدية . فأين الرحمة مع هذه الحيوانات ؟
و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أمر بقتل الوزغ! فيقول البخاري (10) : أن رسول الله صلعم أمر بقتل الوزغ ويعلل السبب قائلاً ( كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام ) . ولم نسمع عند اليهود أو أحد هذه القصة . أما مسلم فيقول (11) : أن النبي صلعم أمر بقتل الوزغ . وسماه فويسقا . ولكن المضحك بالأمر إن أم المؤمنين عائشة تروي قصة عجيبة بأن إبراهيم أبو الأنبياء كما يقولون كان في النار وليس في الجنة ، فتراكضت الحيوانات عليه لتطفئ النار عنه إلا الوزغ [ ولا نعلم من اين لهم هذه القصص المضحكة ] يقول الحديث ( 12) عن سائبة مولاة الفاكه بن المغيرة أنها دخلت على عائشة رضي الله عنها فرأت في بيتها رمحا موضوعا ، فقالت : يا أم المؤمنين ما تصنعين بهذا ؟ قالت : أقتل الأوزاغ ، فإن رسول الله صلعم أخبرنا أن إبراهيم عليه السلام لما ألقي في النار لم تكن دابة في الأرض إلا أطفأت النار عنه غير الوزغ ، فإنه كان ينفخ عليه ، فأمر رسول الله صلعم بقتله.
حتى الأفاعي لم تسلم من رسول الرحمة ، ولا أي زاحف [ أبتر ] ، فيقول النسائي (13) عن محمد : أنه أمر بقتل الحيات ، وقال : من خاف ثأرهن فليس منا . أما البخاري فيتوسع بالحديث ( 14) : عن ابن عمر رضي الله عنهما : أنه سمع النبي صلعم يخطب على المنبر يقول : اقتلوا الحيات ، واقتلوا ذا الطفيتين والأبتر ، فإنهما يطمسان البصر ، ويستسقطان الحبل . قال عبد الله : فبينا أنا أطارد حية لأقتلها ، فناداني أبو لبابة : لا تقتلها ، فقلت : إن رسول الله صلعم قد أمر بقتل الحيات . قال : إنه نهى بعد ذلك عن ذوات البيوت ، وهي العوامر . وقال عبد الرزاق : عن معمر : فرآني أبو لبابة ، أو زيد بن الخطاب . و يؤكد ذلك مسلم أيضاً (15) .
وصل الأمر للضفادع و الخفافيش والعناكب ، فيقول عبد الله إبن عباس (16) : أن النبي صلعم أمر بقتل العنكبوت . إلا أن الحديث كذبه بعض الشيوخ لكن الحديث ورد أيضاً في كتاب كتاب الأطعمة والصيد والذبائح » باب ما استفيد تحريمه من الأمر بقتله أو النهي عن قتله / و تم تضعيفه بقولهم : رواه ابن حبان في الضعفاء من حديث ابن عباس ، وفيه الأمر بقتل العنكبوت . إلا أن إبن عباس من الثقات! و بتنوع في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص موقوفا { لا تقتلوا الضفادع فإن نقيقها تسبيح ، ولا تقتلوا الخفاش فإنه لما خرب بيت المقدس قال : يا رب سلطني على البحر حتى أغرقهم } قال البيهقي : إسناده صحيح ، قال الحافظ : وإن كان إسناده صحيحا لكن عبد الله بن عمرو كان يأخذ عن الإسرائيليات . واحد يحلل و الآخر يحرم و غيرهم يكذب على كيفه! تخاريف عجيبة غريبة!
لم يسلم من دين الرحمة و مؤسسه أحد لا إنسان [ قتلوا الملايين وسبي ونهب واغتصاب ] و لا شجر ولا بيت و لا حجر وحتى لا حيوان ! ويقولون : {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107 . إن كانت الرحمة هكذا فكيف يكون العنف ؟
دمتم بعقل.
1- العرعور سنطعم لحم العلويين الى الكلاب : http://www.youtube.com/watch?v=JW04Vvxx0ac
2- أبو هريرة في صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 7224 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] و صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 651 خلاصة حكم المحدث: صحيح
3- عبدالله بن عمرفي صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3323 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
4- عبدالله بن عمر في صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 1570 خلاصة حكم المحدث: صحيح
5- مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 8/163 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
6- صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1486 خلاصة حكم المحدث: صحيح
7- الإمام الشافعي في: الأم - لصفحة أو الرقم: 4/28 خلاصة حكم المحدث: ثابت
8- عائشة في صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3314 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
9- عائشة في صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1198 خلاصة حكم المحدث: صحيح
10- صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3359 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
11-صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2238 خلاصة حكم المحدث: صحيح
12-عائشة في الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/66 خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
13- صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3193 خلاصة حكم المحدث: صحيح
14- صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3297 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
15- صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2233 خلاصة حكم المحدث: صحيح
16- عبدالله بن عباس المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 8/295
